المتوفى على قيد الحياة.. والمتهم برئ.. تشابه الأسماء.. فاتورة يسددها الآخرون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ما زالت مشكلة تشابه الأسماء تمثل شبحا يعجز أمامه الكثيرين من الضحايا .. منهم من يقع فريسة ويسدد فاتورة غيره إما بسنوات يبحث فيها لكشف الحقيقة وتنتهي بالنجاح أو الفشل وفي الحالة الثانية نجد الضحية يسدد فاتورة غيره والتي قد تصل إلى تنفيذ عقوبات فى السجون أو دفع غرامات في قضايا ومخالفات ووقائع لا يعلمون عنها شيئاً سوى التشابه في الأسماء..
الأغرب من ذلك وما تم كشفه اليوم من جراء هذا التشابه واقعة مصرع فتاة إثر حادث تصادم بنطاق محافظة الجيزة ، والذي تشابه إسم المتوفية مع أخرى إعلامية مشهورة، وهو ما تناقلته وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وساعد في انتشار الخبر الغير صحيح عن وفاة الإعلامية مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.
هذا ما حدث أثناء مصرع الفتاة نوران سعيد عطا الله حامد ، إثر حادث تصادم سيارة بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر  بمحافظة الجيزة، و تناقلته وسائل الإعلام على أنه وفاة الإعلامية نوران عطا الله مذيعة أحد البرامج بالفضائيات ، وهو ما نفته الإعلامية جملة وتفصيلا.

أكد الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية أنه ما زالت مشكلة تشابه الأسماء مستمرة بل وأصبحت متكررة، في قضايا تنفيذ الأحكام .. وهنا تضع الشخص في موقف محرج بسبب تشابه اسمه مع آخر محكوم عليه غيابيا في قضايا جنائية أو متهرب من دفع غرامات أو ضرائب، ويجد الشخص نفسة ما بين عشية وضحاها مطلوب التنفيذ عليه أو قد يفاجئ من يجد من يترحم على موته.

اقرأ أيضا:  إصابة 3 طالبات بكسور إثر تعرضهن لحادث مروري بشبرا الخيمة